الرئيسيه >> كل الاخبار
23/03/2009 مشروعاً إقليمياً للتقييم الاقتصادي للمواردالبيئية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة مكتب غرب أسيا

 حيث يشتمل المشروع على اصدار دليل ارشادي للتقييم الإقتصادي للبيئة البحرية والساحلية في البحر الأحمر وخليج عدن، سيتم اعداده بحيث يكون سهلا ويمكن الاستفادة منه لكل المهتمين بادارة الموارد البحرية والساحلية والمتعاملين معها، بدون الحاجة إلى أن يكونوا من المتخصصين في الاقتصاد أو البيئة، كما سيعمل هذا الدليل كعامل مساعد على وضع تقدير للقيمة الاقتصادية العادلة للأضرار في حال وقوع حوادث تتضرر فيها البيئة البحرية أو الساحلية أو الموائل الطبيعية والكائنات التي تعيش فيها.   


كما يشتمل المشروع على ورشة عمل إقليمية تعقد في مقر الهيئة بجدة في الفترة الواقعة بين 23-25/3/2009م يشارك فيها متخصصون من كل من المملكة العربية السعودية، المملكة الأردنية الهاشمية، الجمهورية اليمنية، جمهورية جيبوتي، جمهورية مصر العربية، وجمهورية السودان. كما يشارك فيها خبراء دوليون تستضيفهم الهيئة لإثراء النقاش وتفعيل تبادل الخبرات. كما يتم فيها تدريب المشاركين من دول الإقليم على أسس استخدام الدليل بحيث يمكنهم تطبيقه والاستفادة منه على مستوى الإقليم وبحسب الاحتياجات الوطنية لكل دولة.


ويشتمل المشروع أيضا على خطة تنفيذية للتقييم الاقتصادي في الإقليم توضع بناء على توصيات المتخصصين المشاركين من دول الإقليم وتنفذ بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة للبيئة.